الأحد، 3 يوليو 2016

طرق إبداعية لتعلّم الإنكليزية ذاتياً بشكل ممتاز

لا شك أن اللغة الانجليزية أصبحت لغة العصر الحالي وأصبح تعلمها بل إتقانها شيئاً ضرورياً وأساسياً لا غنى عنه لمن أراد أن يعمل في وظيفة الأحلام، فجرب وأسأل أرباب الحرف البسيطة وستجدهم يقولون لك أن تعلم اللغة الإنجليزية والكمبيوتر أصبح من أهم الأهداف لديهم .



فالجميع يسعى إلى تعليم أبنائه اللغة الانجليزية ويدفعون الكثير من الأموال من أجل تحقيق هذا الحلم البسيط ولكن ما يحدث أن الكثير من الأشخاص بعد كل هذا لا يتمكنون من التحدث بالإنجليزية بطلاقة..

نقدّم لك هذا الدليل السريع الذي يعرّفك بثلاث طرق مبدعة تمكّنك من تعلّم اللغة الانجليزية بنفسك ، بغضّ النظر عن مستواك الحالي..
في البداية، أحبّ أن أنوّه إلى أنّ أكثر الطرق إبداعاً لن تجدي إن لم تبدأ بانطلاقة قوية تعاهد فيها نفسك على المثابرة للوصول إلى ما تبتغيه , إذا أردت أن تتقن اللغة الانجليزية ، عليك أن تلتزم بوقت محدد كل يوم تكرّسه للتعلم. وليس على هذا الوقت أن يكون طويلاً أو أن يشعرك بالملل ..
وتذكر ان تعلّم لغة جديدة يعتمد على التكرار؛ لذا لن تنجح إذا كانت الفترات متباعدة بين جلسات الدراسة ، إذ أنّك ستنسى كلّ شيء تعلّمته في السابق وستضطر للبدء من جديد بعد أن تتّخذ قراراً جدّياً برغبتك بالتعلّم ، يمكنك أن تجرّب طريقةً أو أكثر من بين الطرق التالية..

أولاً: مواقع التعليم الالكترونية

الوصف: http://universiam.com/uploads/images/lg/2015/8/learn-english-bbc-ZngZVUci.jpg
أصبح الحصول على موارد لتعلّم اللّغة الانجليزية يسيراً للغاية بعد انتشار الانترنت  لكنّ وجود الكثير من المواقع يجعل الاختيار صعباً جداً. مع هذا، تبرز بعض المواقع كأسماء موثوقة يمكنك الاعتماد عليها، أُورد اثنين منها هنا..
يعد موقع بي بي سي لتعلم اللغة الإنجليزية من أفضل المواقع لتعلم اللغة حيث يمتلك معايير عالية . لذلك فهو مناسب لأولئك الأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة في تعلم اللغة الإنجليزية، ولايناسب المبتدئين ويقدّم الموقع الكثير من الفقرات الشيّقة لتعليم اللغة بطرقٍ عصرية مبتكرة، منها فقرة 6  minutes English التي تحتوي على تسجيلات صوتية منوّعة يناقش كلّ منها موضوعاً معيناً لمدّة 6 دقائق ، وتكون مرفقةً بنسخة مكتوبةٍ من النصّ المسجّل وبشرح المفردات الجديدة فيه.
وفقرة Words in the News الأسبوعية التي تقدّم لك تقريراً إخبارياً في مقطع فيديو تتعلّم من خلاله خمس كلمات أو عبارات مفيدة يمكنك استخدامها في حديثك اليومي. هناك أيضاً فقرة The English We Speak التي تتعرّف من خلالها على آخر الكلمات والعبارات الانجليزية المستخدمة في أقل من 3 دقائق. وأخيراً فقرة Pronunciation التي تعلّمك طريقة النطق الصحيح للكلمات من خلال الفيديو,  فقد تم تصميم هذا الموقع لمتعلمي اللغة الإنجليزية ذو المستويات المتوسطة والعالية .
بالرغم من عدم وجود ميزة التحدث التفاعلي إلا أن هذا الموقع مهم جداً في تحسين مهارات الإستماع .

الوصف: C:\Users\Admin\Desktop\Untitled.png
يقدم  المجلس الثقافي البريطاني ميزة رائعة و هي تصميم ثلاث مواقع منفصلة لتعلم اللغة الإنجليزية علي الإنترنت
قسم الاستماع والمشاهدة Listen and Watch: الذي يضمّ ملفات صوتية مناسبة للمبتدئين Elementary Podcasts أو للمستوى المتوسط والمتقدّم كما في فقرة المجلّة Magazine والتي تضمّ مجموعة من المقالات المنتقاة المسجّلة صوتياً والتي تغطّي نطاقاً واسعاً من المواضيع.
يمكنك أيضاً أن تستمع إلى القصص والقصائد Stories & Poems التي كتبها أشهر الكتّاب الانجليزيين مثل شكسبير أو التي شاركها متابعو الموقع. هناك أيضاً فقرة الفيديو How to الشهرية، والتي تشاهدون من خلالها كيف يمكنكم أن تستخدموا اللغة بالشكل الصحيح في مواقف مختلفة.
قسم القواعد والمفردات Grammar and Vocabulary: ويضمّ قسم القواعد الانجليزية English Grammar الذي يمكنك استخدامه إما ككتاب تقرأه بالترتيب وتحلّ التمرينات التفاعلية المرافقة له أو كمصدر أبجدي إذا رغبت تعلّم أو التحقق من قاعدة محددة.
وقسم القواعد السريعة Quick Grammar الذي يقدّم شروحاً مقتضبة لثمانيةٍ وأربعين قاعدة شائعة مع تمرينات لمساعدتك على التعلّم. بالإضافة إلى ألعاب المفردات Vocabulary Games وهو قسم يمكنك من خلاله تعلّم والتدرّب على عدد كبير من المفردات الانجليزية بطريقة ممتعة.
قسم المرح والألعاب Fun & Games وفيه فقرة للألعاب Games وأخرى للنكت Jokes تستمتع من خلالها بعدد من النكت الموضّحة بالرسوم التي تتلاعب بمعاني الكلمات المتعددة لتتعلّمها بشكلٍ راسخ.

قسم المهن والأعمال Business & Work: الذي يساعدك في تعلم اللغة المناسبة لبيئة العمل ويضمّ مجلة الأعمال Business Magazine التي تنشر عدداً من مقالات الأعمال المتنوعة، والتسجيلات الصوتية الاحترافية في Professional Podcasts وسلسلة الفيديوهات You’re Hired التي تتابع من خلالها محاولة شخصين توظيف عضو جديد في فريقهما، وتتعلّم اللغة من خلال ذلك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق