أصل كلمة اوكي

كلمة انجليزية أمريكية دخلت اغلب لغات العالم وتُستخدم للموافقة على أمر أو للموافقة على شيء ما أو لتأييد شيء ما و تعني " جيّد " في استخدمت لوصف شيء ما

ألف ليلة وليلة

ألف ليلة وليلة هو كتاب يتضمّن مجموعة من القصص التي وردت في غرب وجنوب آسيا بالإضافة إلى الحكايات الشعبية التي جُمِعت جُمع العمل على مدى قرون، من قِبل مؤلفين ومترجمين وباحثين من غرب ووسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا

طرق إبداعية لتعلّم الإنكليزية ذاتياً بشكل ممتاز

أصبح الحصول على موارد لتعلّم اللّغة الانجليزية يسيراً للغاية بعد انتشار الانترنت لكنّ وجود الكثير من المواقع يجعل الاختيار صعباً جداً. مع هذا، تبرز بعض المواقع كأسماء موثوقة يمكنك الاعتماد عليها

(da vinci code) شيفرة دافنشي

شيفرة دا فينشي رواية تشويق وغموض بوليسية خيالية للمؤلف الأمريكي دان براون نشرت عام 2003.المؤلف الأمريكي لقصص الخيال والإثارة الممزوجة بطابع علمي وفلسفي حديث حيث مكّنه أسلوبه المشوق من تحقيق أفضل المبيعات

كَلِيلَة ودِمْنَة

وكليلة ودمنة هو مجموعة من القصص التي تتضمن العديد من القصص أبرزها عن العلاقة بين الحاكم والمحكوم ومجموعة من الحكم والمواعظ .

الاثنين، 11 يوليو 2016

كَلِيلَة ودِمْنَة

كَلِيلَة ودِمْنَة هو كتاب يتضمّن مجموعة من القصص ، يعود لأصول هندية بإجماع العدد من الباحثيين ، وكتب باللغة السنسكريتية في القرن الرابع الميلادي وتذكر مقدمة الكتاب بأن الحكيم الهندي "بيدبا" قد ألّفه لملك الهند "دبشليم"، وقد استخدم المؤلف الحيوانات والطيور كشخصيات رئيسية فيه، وتتضمن القصص عدة مواضيع من أبرزها العلاقة بين الحاكم والمحكوم، بالإضافة إلى عدد من الحِكم والمواعظ . حينما علم كسرى فارس "أنوشيروان" بأمر الكتاب وما يحتويه من المواعظ ، أمر الطبيب "برزويه " بالذهاب إلى بلاد الهند ونسخ ما جاء في ذلك الكتاب .










الأحد، 3 يوليو 2016

شيفرة دافنشي ( da vinci code )

شيفرة دا فينشي رواية تشويق وغموض بوليسية خيالية للمؤلف الأمريكي دان براون نشرت عام 2003.المؤلف الأمريكي لقصص الخيال والإثارة الممزوجة بطابع علمي وفلسفي حديث حيث مكّنه أسلوبه المشوق من تحقيق أفضل المبيعات. حققت رواياته رواجاً كبيراً في أمريكا وأوروبا، وتعد شيفرة دافنشي The Da Vinci  Code اشهر رواياته  التي نشرت عام 2003، وتم تصويرها كفيلم سينمائي من بطولة توم  هانكس.حققت الرواية مبيعات كبيرة تصل إلى 60.5 مليون نسخة وذلك حتى آذار/مارس 2006 وصنفت على رأس قائمة الروايات الأكثر مبيعاً في قائمة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

 

طرق إبداعية لتعلّم الإنكليزية ذاتياً بشكل ممتاز

لا شك أن اللغة الانجليزية أصبحت لغة العصر الحالي وأصبح تعلمها بل إتقانها شيئاً ضرورياً وأساسياً لا غنى عنه لمن أراد أن يعمل في وظيفة الأحلام، فجرب وأسأل أرباب الحرف البسيطة وستجدهم يقولون لك أن تعلم اللغة الإنجليزية والكمبيوتر أصبح من أهم الأهداف لديهم .



أصل كلمة Ok

أوكي (OK) إنجليزية أمريكية دخلت الى اغلب لغات العالم وتُستخدم للموافقة على أمر أو للموافقة على شيء ما أو لتأييد شيء ما و تعني " جيّد " في استخدمت لوصف شيء ما , وقد تأتي كلمة أوكي  مصاحبة لإشارة باليد والأصابع مضمومة والأبهام يؤشر إلى الأعلى لتدل على (الموافقة) ، أو إلى الأسفل وتعني (الرفض) وذلك حسب صياغة الكلام .




الأربعاء، 29 يونيو 2016

اللغة الفريزية

       أكثر اللغات شبهاً بالانجليزية وتستخدم في شمال هولندا في فريزلاند , أي في الشمال الشرقي لألمانيا ( مناطق فريزيا الشمالية وبينبورغ وكلوبنبورغ ) , ويقدر العدد الإجمالي لناطقين بها ما بين 340,000 و 472,000 وهي لغة معترف بها رسمياً في ألمانيا . 


ألف ليلة وليلة

ألف ليلة وليلة هو كتاب يتضمّن مجموعة من القصص التي وردت في غرب وجنوب آسيا بالإضافة إلى الحكايات الشعبية التي جُمِعت جُمع العمل على مدى قرون، من قِبل مؤلفين ومترجمين وباحثين من غرب ووسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا.